Main menu

Pages

السياحة في ايطاليا

 السياحة في ايطاليا



المقدمة :


السياحة في ايطاليا ،. ايطاليا تقع في جنوب قارة أوروبا تحدها من الشمال ألمانيا ومن الجنوب البحر المتوسط وجزيرة صقلية ، كما يحدها من الشمال الغربي دولة فرنسا ومن الغرب البحرالتيراني وجزيرة سردينا وكورسيا ، وتعد ايطاليا رابع أكبر دول الإتحاد الأوروبي ولغتها الرسمية هي اللغة الإيطالية وأغلب سكانها يعتنقون الديانة المسيحية ويتواجد به عدد كبير من الكنائس التابعة للمذهب الكاثوليكي . 


ايطاليا من أكثر مدن العالم جلباً للسياح وبها عدد كبير من البلاد الساحرة الفريدة من نوعها مثل روما وهي عاصمة دولة إيطاليا وميلان ونابولي والبندقية وكاتانيا وبريشيا وفلورنسا وترييستي وبراتو وبارما وغيرها من المدن التي تعد من أجمل الأماكن الموجوده في العالم هيا بنا لنتعرف أكثر على أجمل مدن ايطاليا وأكثر ما يميزها من معالم سياحية .





أشهر مدن ايطاليا السياحية 

أهم الأماكن السياحية في ايطاليا 


السياحة في ايطاليا

السياحة في روما 

السياحة في ايطاليا

روما عاصمة ايطاليا وأجمل مدنها ، وأكثرها شهرة وتعبر روما عن تاريخ ايطاليا وبها العديد من المعالم السياحية منها مدرج كولوسيوم وهذا المدرج أكثر المعالم شهرة في روما تحفة أثرية من أقدم آثار دولة روما ذات تصميم معماري رائع وهو عبارة عن مدرج ذات طابع روماني ومن أكثر الأماكن جلبا للسياح .



 وكذلك مبنى البانثيون وهو عبارة عن معبد قديم ويضم جميع آلهة روما والعديد من التماثيل والجدريات المنقوشة ومن أكثر معالم روما زيارة للسياح ، وأيضاً نافورة تريفي وهي عبارة نافورة غاية في الجمال يتوسطها آلهة البحر نبتون من أجمل معالم روما تقع النافورة في قلب مدينة روما ، وأيضا ساحة نافورنا من أكثر ساحات روما شهرة وبها العديد من الأماكن الترفيهية المتعددة منها المطاعم وكنيسة سانت اغنيس ونافورة الأنهار الأربعة وغيرها من الأنشطة الترفيهية .

 وأيضا السلالم الإسبانية وهي عبارة عن سلالم متميزة تضم عدد كبير من السياح ويحيط بها المطاعم والمقاهي المتعددة ، وأيضا المنتدى الروماني وهو عبارة عن مكان أثري يضم العديد من القطع الأثرية والأعمدة المزخرفة ، وكذلك متحف بورغيزي وبه عدد كبير من اللوحات والآثار الفنية القديمة، وأيضاً كنيسة سانتا ماريا وهي أقدم كنائس روما نسبة إلى مريم العذراء .

السياحة في ميلان 

السياحة في ايطاليا

وهي من أجمل مدن ايطاليا تجمع بين التراث والطبيعية الساحرة بها أماكن سياحية رائعة منها ساحة دومو وهي من أشهر الأماكن السياحية في روما وتتوسطها كاتدرائية دومو وهي أكبر كاتدرائية في العالم وتحيط بالساحة المطاعم والمقاهي والعديد من الأماكن الترفيهية الأخرى، وايضا مسرح لاسكالا وهو عبارة عن مبنى غاية في الفخامة به أشهر دار أوبرا في العالم ويقام به العديد من العروض الموسيقية والفنية وعروض البالية وهو من أشهر الأماكن السياحية في ميلان .

 من أهم الأماكن السياحية في ميلان كاتدرائية ميلانو وهي من أكبر كاتدرائيات أوروبا وبها عدد من اللوحات والرسوم لكبار فناني العالم ، وأيضا غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني وهو عبارة عن مجمع تجاري من أقدم المجمعات التجارية في العالم وأصبح الآن معلم سياحي يلجأ إليه العديد من الزوار .



 وأيضا منتزة أكواريوم سيفيكو دي ميلان الذي يضم 100 نوع مختلف من الحيوانات المائية وهو من أجمل الأماكن السياحية في ميلانو، وأيضا قوس السلام وهو بوابة ضخمة وتحيطها أهم شوارع ميلانو ومن أهم المعالم السياحية في المدينة ، وكذلك  قلعة سفورزيسكو وهي أكبر قلاع أوروبا وأشهرها بها العديد من الآثار والمعروضات الفنية القديمة وأخيراً متحف ليوناردو دافنشي وهو من أشهر المتاحف في العالم ويضم العديد من الأعمال والقطع الفنية للفنان ليوناردو دافنشي .

السياحة في فلورنسا

السياحة في ايطاليا

وهي من أهم مدن إيطاليا وأكبرها تجمع المدينة بين تاريخ ايطاليا واقتصادها وتضم العديد من المتاحف والمباني الأثرية ومن أشهر مدن ايطاليا للسياحة ومن أهم معالمها السياحية قصر بيتي وهو قصر قديم وتاريخي وبه العديد من التحف والأنتيكات التي ترجع إلى عائلة مديتشي وهو من أشهر معالم فلورنسا وأيضا حدائق بوبولي وهي حديقة متميزة خارج قصر بيتي وبه العديد من التماثيل الرخامية المتميزة وتحيط بها الخضرة والأشجار.

ومن أهم معالم فلورنسا أيضا كاتدرائية فلورنسا وهي تحفة معمارية تعود إلى القرن الثالث عشر ميلادي ، وأيضا متحف أفيزي غاليري وهو من أشهر المتاحف في العالم وبه العديد من التماثيل والأعمال الفنية التي تعبر عن تاريخ ايطاليا ، وأيضا ساحة ديلا احكم وتضم أشهر الأماكن السياحية في فلورنسا منها قصر فيكتو ومتحف أوفيزي وتمثال مايكل أنجلو وغيرها من المعالم ومن أشهر معالم فلورنسا أيضا جسر بونتي فيكيو وهو جسر قديم غاية في الجمال والروعة ويحيط به العديد من الأماكن الترفيهية من مقاهي ومطاعم وغيرها .

السياحة في البندقية

السياحة في ايطاليا

من أجمل مدن ايطاليا وأكثرها زيارة للسياح من جميع أنحاء العالم المدينة العائمة مدينة فريدة من نوعها لوحة فنية تطلق عليها فينيسيا ايطاليا وتضم العديد من الأماكن السياحية المميزة منها القنال الكبير من أجمل معالم البندقية وأكثرها متعة فيمكنك ركوب الجندول والتجول داخل مدينة البندقية والاستمتاع بجمالها .

 ومن أهم معالم البندقية أيضا كاتدرائية سان ماركو وهي الكنيسة المذهبة ذو تصميم معماري رائع ومميز على الطراز البيزنطي ، وكذلك جسر ريالتو من أشهر الأماكن السياحية في البندقية ويحيط به عدد من المتاجر الصغيرة المميزة التي تجذب السياح لشراء هدايا تذكارية ، وأيضا برج سان ماركو كامبانيل البرج المميز بالأجرسة الخمسة التي تعمل حتي يومنا هذا من روائع الفن المعماري في ايطاليا ، وأيضا متحف كورير الذي يعبر عن تاريخ فينيسيا من تحف فنية وأثرية وأيضا قبة بلانيتاريو دي ميلانو وهي أكبر قبة سماوية في ايطاليا وغيرها من المعالم المميزة . 

عزيزي القارىء ايطاليا من أجمل المدن السياحية الرائعة التي تستحق زيارتك وقد أخذتك في جولة حول أشهر مدنها السياحية ولكنها دولة كبيرة مليئة بالأماكن السياحية الأخرى التي سوف تشاهدها على أرض الواقع أتمنى لك زيارة ممتعة .

You are now in the first article
reactions

Comments